نوع المقالة : بحث
الملخص
من خلال خبرة الباحثة كونها تدريسية لمادة الساحة والميدان في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، لاحظت أن هناك ضعفاً في الأداء الفني لدى طلبة المرحلة الأولى عند ادائهم لفعالية دفع الثقل (دفع الجلة) ، مما حث الباحثة للدراسة في كيفية تطوير أو تحسين الأداء الفني بشكل أفضل ، علماً أن هؤلاء الطلبة سيكونون مدرسين في المستقبل ويعملون على تعليم طلبتهم الفعاليات الرياضية التي تعلموها بشكل جيد .
في هذه الدراسة تحاول الباحثة تثبيت بعض متغيرات التعلم من خلال وضع منهج تعليمي باسلوب المقتربات الخططية لتطوير القدرة الانفجارية لكي يتم التعرف على مدى التقدم الذي يحصل في الأداء الفني لفعالية دفع الثقل (دفع الجلة) ، بعد إعداد وتطبيق منهج تعليمي قائم على أسس علمية سليمة حسب رأي الباحثة وبما يضمن الارتقاء بالعملية التعليمية لهذه الفعالية .
الكلمات الرئيسة