• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. تأثير اسلوبي الاكتشاف الموجه وشبه الموجه في تعلم مهارتي الارسال الامامي من الاسفل واستقبال الارسال بالكرة الطائرة لدى الطالبات

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أهداف المجلة

تأثير اسلوبي الاكتشاف الموجه وشبه الموجه في تعلم مهارتي الارسال الامامي من الاسفل واستقبال الارسال بالكرة الطائرة لدى الطالبات

    المؤلف

    • م. د. ملاذ حيدر احمد
,
  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

البحث يهدف الى معرفة الى معرفة تأثير اسلوبي الاكتشاف الموجه وشبه الموجه في تعلم مهارتي الارسال الامامي من الاسفل واستقبال الارسال بالكرة الطائرة لدى الطالبات ، واستخدمت الباحثة التصميم التجريبي ذو المجموعات  المتكافئة ذات الاختبار القبلي والبعدي ، اما عينة البحث فتكونت من (56) طالبة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية من طالبات الرابع اعدادي من ثانوية الكرامة للبنات والعينة قسمت الى ثلاث مجموعات عددهم (36) وهي ( المجموعتين التجريبيتين الاولى و الثانية والمجموعة الثالثة الضابطة) وتتكون كل مجموعة  من (12) طالبة، واستمر تنفيذ البرنامج التعليمي مدة (8) اسابيع وذلك باستخدام وحدتين تعليمية في كل اسبوع . وبعد الانتهاء من البرنامج التعليمي توصلت الباحثة الى عدة استنتاجات اهمها ، ان استخدام اسلوبي الاكتشاف الموجه وشبه الموجه بانتظام وبشكل مستمر وكذلك استخدام بوسترات توضيحية تبين كل مهارة وكذلك استخدام مبدأ التدرج بالتمارين كل هذا ادى الى تحقيق دور ايجابي على مدى (8) اسابيع مستمرة في الوحدات التعليمية وادت دور فعال في تعلم كلا المهارتين ( الارسال الامامي من الاسفل واستقبال الارسال في الكرة الطائرة )، وتوصي الباحثة على ضرورة استخدام الاسلوب الموجه وشبه الموجه لما لهما من فاعلية في تحسين اداء الارسال الامامي من الاسفل واستقبال الارسال بالكرة الطائرة .

الكلمات الرئيسة

  • الاسلوب
  • التعلم
  • الموجه
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.32 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 51
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 24
مجلة کلیة الکوت الجامعة
السنة 2025، بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025
تشرين الأول / أكتوبر 2025
الصفحة 28-39
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.32 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 51
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 24

APA

احمد, م. د. ملاذ حيدر . (2025). تأثير اسلوبي الاكتشاف الموجه وشبه الموجه في تعلم مهارتي الارسال الامامي من الاسفل واستقبال الارسال بالكرة الطائرة لدى الطالبات. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025(بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025), 28-39.

MLA

احمد, م. د. ملاذ حيدر . "تأثير اسلوبي الاكتشاف الموجه وشبه الموجه في تعلم مهارتي الارسال الامامي من الاسفل واستقبال الارسال بالكرة الطائرة لدى الطالبات", مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025, بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025, 2025, 28-39.

HARVARD

احمد, م. د. ملاذ حيدر. (2025). 'تأثير اسلوبي الاكتشاف الموجه وشبه الموجه في تعلم مهارتي الارسال الامامي من الاسفل واستقبال الارسال بالكرة الطائرة لدى الطالبات', مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025(بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025), pp. 28-39.

CHICAGO

م. د. ملاذ حيدر احمد, "تأثير اسلوبي الاكتشاف الموجه وشبه الموجه في تعلم مهارتي الارسال الامامي من الاسفل واستقبال الارسال بالكرة الطائرة لدى الطالبات," مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025 بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025 (2025): 28-39,

VANCOUVER

احمد, م. د. ملاذ حيدر. تأثير اسلوبي الاكتشاف الموجه وشبه الموجه في تعلم مهارتي الارسال الامامي من الاسفل واستقبال الارسال بالكرة الطائرة لدى الطالبات. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025; 2025(بحوث مؤتمر العلمي الدولي السادس للابداع والابتكار للمدة 16-17 نيسان 2025): 28-39.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com