• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. دور التسويق الشمولي في تحقيق النجاح التنظيمي دراسة تحليلية وصفية في مجموعة من المصارف العراقية

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أهداف المجلة

دور التسويق الشمولي في تحقيق النجاح التنظيمي دراسة تحليلية وصفية في مجموعة من المصارف العراقية

    المؤلفون

    • محمد يحيى هادي الربيعي
    • ولاء طارق جاسم
    • علي عبد الرحيم فريح
,
  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى تحليل أثر أبعاد التسويق الشمولي (التسويق المتكامل، التسويق الداخلي، تسويق العلاقات) في تحقيق النجاح التنظيمي في مصارف العراق. ولتحقيق أهداف الدراسة، تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم تصميم استبانة مكونة من (30) فقرة كأداة رئيسة لجمع البيانات من عينة قصدية مكونة من (80) موظفًا وموظفة من العاملين في المصرف.
تم اختبار صدق وثبات الأداة باستخدام معامل ألفا كرو نباخ (Cronbach’s Alpha) ، حيث بلغت القيمة الكلية (0.829)، وهي قيمة تدل على مستوى ثبات مرتفع. واعتمدت الدراسة في تحليل البيانات على مجموعة من الأساليب الإحصائية باستخدام برنامج SPSS من أبرزها: النسب المئوية، التكرارات، الأوساط الحسابية، الانحراف المعياري، بالإضافة إلى التحليل الوصفي لمتغيرات الدراسة.
أظهرت النتائج وجود مستويات مرتفعة نسبيًا في تطبيق أبعاد التسويق الشمولي، مما يشير إلى وعي إداري بأهمية هذه الأبعاد في تحقيق النجاح التنظيمي، مع وجود بعض التفاوتات في تقييم فقرات معينة، مما يشير إلى فرص للتحسين.
 

  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.31 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 22
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 8
مجلة کلیة الکوت الجامعة
السنة 2025، بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد
آب / أغسطس 2025
الصفحة 557-571
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.31 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 22
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 8

APA

الربيعي, محمد يحيى هادي , جاسم, ولاء طارق و فريح, علي عبد الرحيم . (2025). دور التسويق الشمولي في تحقيق النجاح التنظيمي دراسة تحليلية وصفية في مجموعة من المصارف العراقية. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025(بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد), 557-571.

MLA

الربيعي, محمد يحيى هادي , , جاسم, ولاء طارق , و فريح, علي عبد الرحيم . "دور التسويق الشمولي في تحقيق النجاح التنظيمي دراسة تحليلية وصفية في مجموعة من المصارف العراقية", مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025, بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد, 2025, 557-571.

HARVARD

الربيعي, محمد يحيى هادي, جاسم, ولاء طارق, فريح, علي عبد الرحيم. (2025). 'دور التسويق الشمولي في تحقيق النجاح التنظيمي دراسة تحليلية وصفية في مجموعة من المصارف العراقية', مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025(بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد), pp. 557-571.

CHICAGO

محمد يحيى هادي الربيعي , ولاء طارق جاسم و علي عبد الرحيم فريح, "دور التسويق الشمولي في تحقيق النجاح التنظيمي دراسة تحليلية وصفية في مجموعة من المصارف العراقية," مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025 بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد (2025): 557-571,

VANCOUVER

الربيعي, محمد يحيى هادي, جاسم, ولاء طارق, فريح, علي عبد الرحيم. دور التسويق الشمولي في تحقيق النجاح التنظيمي دراسة تحليلية وصفية في مجموعة من المصارف العراقية. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025; 2025(بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد): 557-571.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com