الملخص
تستكشف هذه الدراسة مفهوم الابتكار الاقتصادي وأثره على تحقيق الميزة الرائدة في سياق قطاع التوصيل السريع. مع التركيز على شركة توترز للتوصيل السريع حيث تبحث الدراسة في كيفية قدرة الابتكارات الاقتصادية من حيث التكلفة وكفاءة الموارد على توفير ميزة تنافسية في سوق شديد الديناميكية. تم جمع البيانات من خلال استبيان اراء (85) من العاملين في الشركة قيد البحث والتي تم تحليلها باستعمال البرنامج الاحصائي المتقدم SmartPLS V.4 لتقييم دور العمليات المبسطة والحلول الميسورة التكلفة والاستراتيجيات التي تركز على الزبائن. تكشف النتائج أن الابتكار الاقتصادي يعزز بشكل كبير قدرة الشركة على قيادة السوق من خلال تقديم قيمة عالية بموارد محدودة. علاوة على ذلك، تسلط الدراسة الضوء على التفاعل الحاسم بين الابتكار والموقف الاستراتيجي في دعم القدرة التنافسية على المدى الطويل. يوفر هذا البحث رؤى عملية للشركات التي تهدف إلى الاستفادة من الابتكار الاقتصادي كمسار لتحقيق الميزة الرائدة، وخاصة في البيئات المحدودة الموارد.