• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. تحسين الإبداع البشري في مجال التسويق من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي: دراسة وصفيه

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أهداف المجلة

تحسين الإبداع البشري في مجال التسويق من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي: دراسة وصفيه

    المؤلفون

    • م. م. علي نوري عيدي
    • م. د. حامد خزيم معن
,
  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

يلعب الذكاء الاصطناعي دور محوري مهم في تحسين وتطوير الإبداع البشري في مجال التسويق وذلك من خلال تمكين المجموعات التسويقية من الاستفادة من خلال البيانات بشكل أكبر فعالية، مما يساعد في نجاح الاستراتيجيات وتخصيص الحملات الإعلانية وبالطريقة أكثر دقة، حيث هناك دور للذكاء الاصطناعي من خلال الأدوات اللازمة لتحليل البيانات للعملاء بشكل أكثر سرعة ودقة، مما يساهم في ابتكار أفكار تسويقية حديثة تستند إلى رؤية عميقة، بدلاً من الاعتماد على الحدس والخبرات القديمة التقليدية. وعلاوة على ذلك، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد في أتمته المهام البيروقراطية مثل، جمع البيانات وتحليلها، مما يتيح للفرق البشرية التركيز في الجوانب الإبداعية والابتكارية والاستراتيجية.
وتتمثل في الآفاق المستقبلية لبرامج الذكاء الاصطناعي في التسويق الإبداعي وتوسيع نطاق الاستعمال لهذه التكنولوجيا في توليد المحتوى المبتكر في شكل شبه كامل، مثل تصميم الحملات الدعائية والإعلانية، وكذلك إنشاء النصوص الإبداعية، وتوليد المقاطع الفيديو وصور تستند إلى المعايير المعينة. مع التحسين المستمر في التطورات قدرات الذكاء الاصطناعي في مجال التعلم الآلي ولغة المعالجة الطبيعية والتعلم العميق، يمكن أن يصبح الذكاء الاصطناعي أكثر قدرة على محاكاة وتحفيز الإبداع في العنصر البشري، مما يفتح مجالات جديدة لتصميم تجارب تسويقية مبتكرة وفريدة.
وفي المستقبل، من المتوقع أن يكون الذكاء الاصطناعي بالشكل اعلى تفاعلًا مع البشر في بيئات العمل، حيث من يمكن أن يكون الشريك المناسب في عمليات الإبداع، ليس فقط من خلال أتمته المهام البسيطة ولكن أيضًا في تطوير أفكار جديدة غير روتينية وتقليدية، ما يساهم في تعزيز وتطوير الابتكار.
في ختاماً، تواصل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المعروفة في مجال التسويق تطورًا مهما وسريعًا، وكذلك من المتوقع أن يساهم الذكاء الاصطناعي في تعزيز وتسريع وتيرة الإبداع، مما يتيح للمنظمات التفاعل بشكل أكثر فعالية مع الزبائن وتقديم حلول تسويقية مبتكرة ومستدامة في المستقبل بشكل أفضل.

  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.48 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 28
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 12
مجلة کلیة الکوت الجامعة
السنة 2025، بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد
آب / أغسطس 2025
الصفحة 202-216
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.48 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 28
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 12

APA

عيدي, م. م. علي نوري و معن, م. د. حامد خزيم . (2025). تحسين الإبداع البشري في مجال التسويق من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي: دراسة وصفيه. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025(بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد), 202-216.

MLA

عيدي, م. م. علي نوري , و معن, م. د. حامد خزيم . "تحسين الإبداع البشري في مجال التسويق من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي: دراسة وصفيه", مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025, بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد, 2025, 202-216.

HARVARD

عيدي, م. م. علي نوري, معن, م. د. حامد خزيم. (2025). 'تحسين الإبداع البشري في مجال التسويق من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي: دراسة وصفيه', مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025(بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد), pp. 202-216.

CHICAGO

م. م. علي نوري عيدي و م. د. حامد خزيم معن, "تحسين الإبداع البشري في مجال التسويق من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي: دراسة وصفيه," مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025 بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد (2025): 202-216,

VANCOUVER

عيدي, م. م. علي نوري, معن, م. د. حامد خزيم. تحسين الإبداع البشري في مجال التسويق من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي: دراسة وصفيه. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025; 2025(بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد): 202-216.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com