• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. الإدارة الرقمية وتأثيرها في فعالية التسويق (دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في شركة التأمين العراقية العامة )

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أهداف المجلة

الإدارة الرقمية وتأثيرها في فعالية التسويق (دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في شركة التأمين العراقية العامة )

    المؤلفون

    • علي مظهر عبد المهدي
    • حيدر جاسم محمد
    • سارة محمد جاسم
,
  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

يهدف البحث الحالي التعرف على مستوى الإدارة الرقمية في الشركة المبحوثة، وبيان أثرها في تفعيل فعالية التسويق ، إذ تعامل البحث مع مستوى الإدارة الرقمية كمتغير مستقل، وفعالية التسويق كمتغير تابع، إذ تحتاج هذه الشركة الى أسلوب إداري حديث يمكن اعتماده في تحويل الشركة الى شركة رقمية، فضلاً عن التغلب على المشكلات والصعوبات التي تواجهها، في ظل المشكلات والتحديات التي تواجه الشركة المبحوثة وعليه تحددت مشكلة البحث بعدد من التساؤلات كان أهمها، هل توجد علاقة مابين الإدارة الرقمية وفعالية التسويق في الشركة المبحوثة، ومن اجل تحقيق أهداف البحث والإجابة عن تساؤلاتها تم اختيار وزارة المالية (شركة التأمين العراقية العامة) ميدانيا للجانب التطبيقي للبحث، وقد اعتمد الباحث على الاستبانة كأداة لجمع البيانات، وزعت (105) استبانة على عينه من العاملين في الشركة في مجال تقديم الخدمات التأمينية، وقد تضمن البحث فرضيات للاختبار علاقة الارتباط والتأثير بين متغيري البحث، وتم اعتماد على البرنامج الإحصائي (SPSS.V.26) و(Microsoft Excel v.2013) لتحليل النتائج، حيث توصل البحث إلى عدد من الاستنتاجات واهمها: هناك تأثيراً إيجابياً للإدارة الرقمية وبعادها البارعة في فعالية التسويق، بمعنى أن قيام شركة التأمين العراقية العامة بتفعيل ممارسات الإدارة الرقمية له تأثير ايجابي في بناء شركة تخصص بتسويق الحديث والمتمثل بالرقمي. فضلاً عن عدد من التوصيات منها، نشر الثقافة التسويقية بين موظفي الشركة المبحوثة وذلك كخطوة تحفيزية لهم تمدهم بالمعنويات وتشعرهم بأهميتهم وأهمية الوظائف والواجبات التي يقومون بها، والتركيز على تدريبهم حيث لاحظ الباحث أنه يوجد ضعف بالمستويات الإدارية والفنية بين الموظفين العاملين في الاقسام الفنية والفروع.

  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.38 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 29
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 14
مجلة کلیة الکوت الجامعة
السنة 2025، بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد
آب / أغسطس 2025
الصفحة 23-38
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.38 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 29
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 14

APA

المهدي, علي مظهر عبد , محمد, حيدر جاسم و جاسم, سارة محمد . (2025). الإدارة الرقمية وتأثيرها في فعالية التسويق (دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في شركة التأمين العراقية العامة ). مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025(بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد), 23-38.

MLA

المهدي, علي مظهر عبد , , محمد, حيدر جاسم , و جاسم, سارة محمد . "الإدارة الرقمية وتأثيرها في فعالية التسويق (دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في شركة التأمين العراقية العامة )", مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025, بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد, 2025, 23-38.

HARVARD

المهدي, علي مظهر عبد, محمد, حيدر جاسم, جاسم, سارة محمد. (2025). 'الإدارة الرقمية وتأثيرها في فعالية التسويق (دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في شركة التأمين العراقية العامة )', مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025(بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد), pp. 23-38.

CHICAGO

علي مظهر عبد المهدي , حيدر جاسم محمد و سارة محمد جاسم, "الإدارة الرقمية وتأثيرها في فعالية التسويق (دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في شركة التأمين العراقية العامة )," مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025 بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد (2025): 23-38,

VANCOUVER

المهدي, علي مظهر عبد, محمد, حيدر جاسم, جاسم, سارة محمد. الإدارة الرقمية وتأثيرها في فعالية التسويق (دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في شركة التأمين العراقية العامة ). مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025; 2025(بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد): 23-38.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com