• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. التسويق بالذكاء الاصطناعي مدخل لتحقيق التميز التسويقي: دراسة استطلاعية لآراء عينة من مستخدمي المنصات الرقمية في مدينة الموصل

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أهداف المجلة

التسويق بالذكاء الاصطناعي مدخل لتحقيق التميز التسويقي: دراسة استطلاعية لآراء عينة من مستخدمي المنصات الرقمية في مدينة الموصل

    المؤلف

    • سهيل لقمان عباس الفارس
,
  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

سعى البحث الى بيان دور التسويق بالذكاء الاصطناعي لتحقيق التميز التسويقي من وجهة نظر عينة من مستخدمي المنصات الرقمية في مدينة الموصل، إذ تناول البحث موضوع التسويق بالذكاء الاصطناعي كمتغير مستقل وهو من الموضوعات الحيوية، فضلاً عن دراسة ابعاد التميز التسويقي كمتغير معتمد باعتباره يقوم على مفهوم تعزيز الأداء التسويقي بما يؤدي الى تفرد ما تقدمه المنظمة من منتجات قياساً بمنافسيها، وقد تجسدت مشكلة البحث في تساؤلٍ رئيس مفاده : هل للتسويق بالذكاء الاصطناعي تأثير في تحقيق التميز التسويقي؟ وقد اعتمد البحث المنهج الوصفي التحليلي واستخدم استمارة الاستبانة اداةً لجمع البيانات من عينة البحث، كما تمت الاستعانة بالبرمجة الإحصائية ((SPSS لتحليل البيانات، توصل البحث الى مجموعة من الاستنتاجات من ابرزها وجود علاقة وتأثير معنوي للتسويق بالذكاء الاصطناعي في تحقيق التميز التسويقي.

  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.15 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 22
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 15
مجلة کلیة الکوت الجامعة
السنة 2025، بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد
آب / أغسطس 2025
الصفحة 14-22
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.15 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 22
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 15

APA

الفارس, سهيل لقمان عباس . (2025). التسويق بالذكاء الاصطناعي مدخل لتحقيق التميز التسويقي: دراسة استطلاعية لآراء عينة من مستخدمي المنصات الرقمية في مدينة الموصل. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025(بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد), 14-22.

MLA

الفارس, سهيل لقمان عباس . "التسويق بالذكاء الاصطناعي مدخل لتحقيق التميز التسويقي: دراسة استطلاعية لآراء عينة من مستخدمي المنصات الرقمية في مدينة الموصل", مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025, بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد, 2025, 14-22.

HARVARD

الفارس, سهيل لقمان عباس. (2025). 'التسويق بالذكاء الاصطناعي مدخل لتحقيق التميز التسويقي: دراسة استطلاعية لآراء عينة من مستخدمي المنصات الرقمية في مدينة الموصل', مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025(بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد), pp. 14-22.

CHICAGO

سهيل لقمان عباس الفارس, "التسويق بالذكاء الاصطناعي مدخل لتحقيق التميز التسويقي: دراسة استطلاعية لآراء عينة من مستخدمي المنصات الرقمية في مدينة الموصل," مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025 بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد (2025): 14-22,

VANCOUVER

الفارس, سهيل لقمان عباس. التسويق بالذكاء الاصطناعي مدخل لتحقيق التميز التسويقي: دراسة استطلاعية لآراء عينة من مستخدمي المنصات الرقمية في مدينة الموصل. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2025; 2025(بحوث المؤتمر العلمي الثامن للعلوم الادارية والاقتصادية / جامعة الكوت / كلية الادارة والاقتصاد): 14-22.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com