• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. دور الجودة الفنية والوظيفية في تحقيق رضا الزبون

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أهداف المجلة

دور الجودة الفنية والوظيفية في تحقيق رضا الزبون

    المؤلفون

    • م. م. زهراء لواء جعفر
    • م. م. سهير كريم رماني
    • م. م. فاطمة الزهراء علي
,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

الغرض من هذا البحث تسليط الضوء على طبيعة علاقة الارتباط و التأثير بين متغير دور الجودة الفنية والوظيفية في تحقيق رضا الزبون .
يعد رضا الزبون امرا لاغنى عنه للمؤسسات التجارية , ولقد تزايد الاهتمام بالعوامل التي تسعى الى تحسين تجربة الزبون واشباع توقعاته , ومن هذه العوامل المهمه هي الجودة الفنية والوظيفية .
ان التوازن بين الجودة الفنية والوظيفية يعتبر امرا حاسما لتحقيق رضا الزبائن حيث يجب ان تلبي المنتجات للمواصفات الفنية بالإضافة الى تحقيق الأداء المطلوب .
وقد تعمل إدارة الجودة الوظيفية والفنية على تعزيز الاستجابة السريعة لملاحظات العملاء ومعالجة شكاويهم بفعالية مما يعزز الثقة ويسهم في بناء علاقات قوية ومستدامة مع العملاء .
ولقد اعتمد البحث على الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات المتعلقة بالبحث بالاستناد الى عدد من المقاييس , وان العينة المستخدمة في البحث كانت (33) إجابة منها (21) من الذكور و(12) من الاناث , ومن اهم الأدوات الإحصائية المستخدمة في التحليل هي ( الانحراف المعياري , معامل الاختلاف , معامل التحديد , معامل الانحراف , قيمة tالمحسوبة , قيمة fالمحسوبة ).

الكلمات الرئيسة

  • الجودة
  • الجودة الفنية
  • الرضا الوظيفي
  • رضا الزبون
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.26 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 1,435
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 30
مجلة کلیة الکوت الجامعة
السنة 2024، عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة
أيلول / سبتمبر 2024
الصفحة 535-546
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.26 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 1,435
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 30

APA

جعفر, م. م. زهراء لواء , رماني, م. م. سهير كريم و علي, م. م. فاطمة الزهراء . (2024). دور الجودة الفنية والوظيفية في تحقيق رضا الزبون. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة), 535-546.

MLA

جعفر, م. م. زهراء لواء , , رماني, م. م. سهير كريم , و علي, م. م. فاطمة الزهراء . "دور الجودة الفنية والوظيفية في تحقيق رضا الزبون", مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024, عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة, 2024, 535-546.

HARVARD

جعفر, م. م. زهراء لواء, رماني, م. م. سهير كريم, علي, م. م. فاطمة الزهراء. (2024). 'دور الجودة الفنية والوظيفية في تحقيق رضا الزبون', مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة), pp. 535-546.

CHICAGO

م. م. زهراء لواء جعفر , م. م. سهير كريم رماني و م. م. فاطمة الزهراء علي, "دور الجودة الفنية والوظيفية في تحقيق رضا الزبون," مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024 عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة (2024): 535-546,

VANCOUVER

جعفر, م. م. زهراء لواء, رماني, م. م. سهير كريم, علي, م. م. فاطمة الزهراء. دور الجودة الفنية والوظيفية في تحقيق رضا الزبون. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024; 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة): 535-546.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com