• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. التسويق الرقمي والتغير في سلوك المستهلك

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أهداف المجلة

التسويق الرقمي والتغير في سلوك المستهلك

    المؤلف

    • ا. د. ثامر البكري
,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

افرزت العولمة وما قابلها من تطور تكنولوجي متسارع في مجالات عدة ومن بينها الاتصالات في ظهور توجهات جديدة في حياة الافراد وعمل الشركات ولعل من بين ابرزها هو ما يصطلح عليه بالتسويق الرقمي والذي يمثل امتداد طبيعي للتسويق التقليدي . حيث أصبح التسويق الرقمي اتجاهًا جديدًا يجمع بين التخصيص الدقيق في الاداء  والتوزيع الشامل وباتجاه تحقيق الأهداف التسويقية  المطلوبة . فضلا عن كونه يقدم فرصة لزيادة الحصة السوقية والقدرة التنافسية للأعمال عبر استخدام أدوات التسويق الرقمي والتي تشمل جميع الجهود التسويقية التي تستخدم الاجهزة إلكترونية  و الإنترنت في تعاملاتها مع الاطراف المستهدفة وعبر اعتماد القنوات الرقمية مثل محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين.
وهذا البحث يمثل تأطير مفاهيمي لمعنى التسويق الرقمي والتطور التاريخي لظهوره وكونه الامتداد الطبيعي للتسويق التقليدي وتبيان اوجه المقارنة ما ينهما  , فضلا عن المزايا والمعوقات المتحققة من اعتماده . كما يتم البحث في تأثير التسويق الرقمي على السلوك الاستهلاكي للمستهلك ومدى اعتماده في تعاملاته الحياتية اليومية لإشباع حاجاته من السلع والخدمات . وسيتضمن البحث نتائج الدراسة التي اجريت على عينة من الزبائن المتعاملين مع تطبيق طلبات لخدمة توصيل الطعام الى المستهلكين في المنازل او اماكن العمل في العاصمة بغداد  وردود الفعل المتحققة من جراء التحول الرقمي في التسوق قياسا بما كان معتمد في السابق .

الكلمات الرئيسة

  • التسويق الرقمي
  • التسويق التقليدي
  • سلوك المستهلك الرقمي
  • تطبيق طلبات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.13 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 1,486
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 36
مجلة کلیة الکوت الجامعة
السنة 2024، عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة
أيلول / سبتمبر 2024
الصفحة 435-443
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.13 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 1,486
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 36

APA

البكري, ا. د. ثامر . (2024). التسويق الرقمي والتغير في سلوك المستهلك. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة), 435-443.

MLA

البكري, ا. د. ثامر . "التسويق الرقمي والتغير في سلوك المستهلك", مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024, عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة, 2024, 435-443.

HARVARD

البكري, ا. د. ثامر. (2024). 'التسويق الرقمي والتغير في سلوك المستهلك', مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة), pp. 435-443.

CHICAGO

ا. د. ثامر البكري, "التسويق الرقمي والتغير في سلوك المستهلك," مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024 عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة (2024): 435-443,

VANCOUVER

البكري, ا. د. ثامر. التسويق الرقمي والتغير في سلوك المستهلك. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024; 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة): 435-443.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com