• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. فاعلية التعلم المستند على المشاريع في تعزيز مهارات التفكير الناقد دراسة استطلاعية لآراء عينة من أساتذة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أهداف المجلة

فاعلية التعلم المستند على المشاريع في تعزيز مهارات التفكير الناقد دراسة استطلاعية لآراء عينة من أساتذة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

    المؤلفون

    • افراح باقر عبد الجليل
    • هديل هيثم صالح
    • نور نعيم رضا الغريباوي
,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

تهدف الدراسة إلى الكشف عن فاعلية التعلم المستند على المشاريع في تعزيز مهارات التفكير الناقد من وجهة نظر الاساتذة. ولتحقيق هدف الدراسة تم ارسال استبيان الكتروني للأساتذة العاملين في قطاع التعليم في العراق وقد تم الحصول على 272 استبيان. اذ تألفت أداة الدراسة الرئيسة من مقياسي التعلم المستند على المشاريع ومهارات التفكير الناقد. وأظهرت النتائج أن التعلم المستند على المشاريع له أثر إيجابي ذو دلالة إحصائية في تعزيز مهارات التفكير الناقد، وقد توصلت الدراسة الى مجموعة توصيات أهمها يتطلب تنفيذ التعلم القائم على المشاريع لتعزيز مهارات التفكير النقدي تخطيطًا وتنفيذًا مدروسًا.

الكلمات الرئيسة

  • التعلم المستند على المشاريع
  • التفكير النقدي
  • كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.12 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 1,528
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 56
مجلة کلیة الکوت الجامعة
السنة 2024، عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة
أيلول / سبتمبر 2024
الصفحة 141-155
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.12 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 1,528
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 56

APA

الجليل, افراح باقر عبد , صالح, هديل هيثم و الغريباوي, نور نعيم رضا . (2024). فاعلية التعلم المستند على المشاريع في تعزيز مهارات التفكير الناقد دراسة استطلاعية لآراء عينة من أساتذة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة), 141-155.

MLA

الجليل, افراح باقر عبد , , صالح, هديل هيثم , و الغريباوي, نور نعيم رضا . "فاعلية التعلم المستند على المشاريع في تعزيز مهارات التفكير الناقد دراسة استطلاعية لآراء عينة من أساتذة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة", مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024, عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة, 2024, 141-155.

HARVARD

الجليل, افراح باقر عبد, صالح, هديل هيثم, الغريباوي, نور نعيم رضا. (2024). 'فاعلية التعلم المستند على المشاريع في تعزيز مهارات التفكير الناقد دراسة استطلاعية لآراء عينة من أساتذة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة', مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة), pp. 141-155.

CHICAGO

افراح باقر عبد الجليل , هديل هيثم صالح و نور نعيم رضا الغريباوي, "فاعلية التعلم المستند على المشاريع في تعزيز مهارات التفكير الناقد دراسة استطلاعية لآراء عينة من أساتذة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة," مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024 عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة (2024): 141-155,

VANCOUVER

الجليل, افراح باقر عبد, صالح, هديل هيثم, الغريباوي, نور نعيم رضا. فاعلية التعلم المستند على المشاريع في تعزيز مهارات التفكير الناقد دراسة استطلاعية لآراء عينة من أساتذة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024; 2024(عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي السابع للعلوم الادارية والاقتصادية - 2-3 تموز 2024 المقام في كلية الكوت الجامعة): 141-155.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com