• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. الذكاء التسويقي ودوره في تحسين المنتجات دراسة استطلاعية لآراء عدد من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أهداف المجلة

الذكاء التسويقي ودوره في تحسين المنتجات دراسة استطلاعية لآراء عدد من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة

    المؤلفون

    • ا.م. د. سوسن ابراهيم رجب
    • عبدالله فرحان محمود
,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

يسعى البحث الى تحديد أثر ابعاد الذكاء التسويقي المتمثلة بـ (ذكاء الزبون، ذكاء السوق، ذكاء المنافسين، ذكاء المنتج، ذكاء المجهزين) في تحسين المنتجات المتمثلة بـ (التفوق، الرضا، البساطة، القابلية على الفحص والاختبار)، واعتمدنا على البرنامج الإحصائي ( (SPSS لغرض تحليل البيانات ذات العلاقة بالميدان المبحوث، وبيان علاقات الارتباط والتأثير بين المتغيرات، عبر اساليب احصائية وصفية وتحليلية متعددة، وذلك بتوزيع (96 ) استمارة استبانة على عينة عشوائية من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج اللبان المحدودة في محافظة صلاح الدين، واسترجعنا (83 ) استمارة صالحة للتحليل الاحصائي، وفي ضوء النتائج الإحصائية ، توصلنا الى مجموعة من الاستنتاجات كان ابرزها وجود علاقة ارتباط وتأثير معنوية موجبة بين الذكاء التسويقي وتحسين المنتجات, ومجموعة من المقترحات التي تخدم البحث وتحقق اكبر فائدة منه.

الكلمات الرئيسة

  • الذكاء التسويقي
  • تحسين المنتجات
  • ذكاء الزبون
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.53 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 291
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 50
مجلة کلیة الکوت الجامعة
السنة 9، العدد 1
حزيران / يونيو 2024
الصفحة 49-68
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.53 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 291
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 50

APA

رجب, ا.م. د. سوسن ابراهيم و محمود, عبدالله فرحان . (2024). الذكاء التسويقي ودوره في تحسين المنتجات دراسة استطلاعية لآراء عدد من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 9(1), 49-68.

MLA

رجب, ا.م. د. سوسن ابراهيم , و محمود, عبدالله فرحان . "الذكاء التسويقي ودوره في تحسين المنتجات دراسة استطلاعية لآراء عدد من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة", مجلة کلیة الکوت الجامعة, 9, 1, 2024, 49-68.

HARVARD

رجب, ا.م. د. سوسن ابراهيم, محمود, عبدالله فرحان. (2024). 'الذكاء التسويقي ودوره في تحسين المنتجات دراسة استطلاعية لآراء عدد من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة', مجلة کلیة الکوت الجامعة, 9(1), pp. 49-68.

CHICAGO

ا.م. د. سوسن ابراهيم رجب و عبدالله فرحان محمود, "الذكاء التسويقي ودوره في تحسين المنتجات دراسة استطلاعية لآراء عدد من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة," مجلة کلیة الکوت الجامعة, 9 1 (2024): 49-68,

VANCOUVER

رجب, ا.م. د. سوسن ابراهيم, محمود, عبدالله فرحان. الذكاء التسويقي ودوره في تحسين المنتجات دراسة استطلاعية لآراء عدد من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024; 9(1): 49-68.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com