• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. تأثير التجديد الاستراتيجي في الريادة التسويقية (شركة بغداد للمشروبات الغازية أنموذجاً)

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أهداف المجلة

تأثير التجديد الاستراتيجي في الريادة التسويقية (شركة بغداد للمشروبات الغازية أنموذجاً)

    المؤلفون

    • داليا مجيد سعدون
    • أ.م.د انتصار عزيز حسين
,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

يهدف البحث الى معرفة اهتمام شركة بغداد للمشروبات الغازية بالدور الذي يؤديه التجديد الاستراتيجي في تحقيق الريادة التسويقية من خلال التكيف مع متطلبات المنافسة ومعرفة رغبات المستهلكين، لذا كان الغطاء الفكري لمشكلة البحث ينطلق من مدى قدرة ادارة الشركة في تحقيق الريادة التسويقية في ظل زيادة حدة المنافسة التي تواجهها الشركات مما يتطلب منها رد فعل على المتغيرات البيئية والمشهد التنافسي الشديد الذي تعيشه أي تجديد نفسها استراتيجيا، فضلا عن  تعزيز قدرتها وبشكل مستمر على التغيير والتجديد مما يجعلها قادرة على التكيف مع مختلف الظروف بحيث تتمكن من البقاء والنمو واستدامة نجاحها، ومن هنا جاءت اهمية البحث في التركيز على شركة بغداد للمشروبات الغازية والمساهمة التي تؤديها في عملية التنمية الاقتصادية وبناء الاقتصاد الوطني.
بلغ افراد مجتمع البحث  (35) فرداً تمثل بـ (المديرين ومعاونيهم، رؤساء الاقسام، ومسؤولي الشعب والوحدات ) في الشركة المبحوثة وتم استخدام استمارة الاستبانة لجمع البيانات وزعت على عينة قوامها (30) فرداً واسترجعت بالكامل صالحة للتحليل، صيغت فرضيتان رئيستان. وتم بناء مخطط فرضي يوضح علاقة الارتباط والأثر بين متغيرات البحث،  وتم تطبيق برنامج التحليل الاحصائي(SPSS)   في استخدام كل من الاساليب الاحصائية من اجل تحليل ومعالجة البيانات والتي شملت (الوسط الحسابي، الانحراف المعياري، الاهمية النسبية، معامل ألفا-كرونباخ، اختبار Shapiro-Wilk ، معامل التحديد R2  ، معامل ارتباط الرتب لسبيرمان، اختبار F ). كما توصل البحث الى مجموعة من الاستنتاجات من اهمها قلة اهتمام الشركة  بمنح الحوافز التشجيعية للعاملين مما يقلل حماسهم على العمل بطرائق ابداعية في انجاز الاعمال الموكلة لهم، وتوصل الى مجموعة من التوصيات من اهمها ضرورة قيام الشركة بمنح  الحوافز المادية والمعنوية للعاملين الذين يقدمون الافكار الجديدة من شأنها تحقيق التميز والتفوق على الآخرين.
 

الكلمات الرئيسة

  • التجديد الاستراتيجي
  • الريادة التسويقية
  • الابداع التسويقي
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.1 M
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 305
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 47
مجلة کلیة الکوت الجامعة
السنة 9، العدد 1
حزيران / يونيو 2024
الصفحة 33-48
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 1.1 M
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 305
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 47

APA

سعدون, داليا مجيد و حسين, أ.م.د انتصار عزيز . (2024). تأثير التجديد الاستراتيجي في الريادة التسويقية (شركة بغداد للمشروبات الغازية أنموذجاً). مجلة کلیة الکوت الجامعة, 9(1), 33-48.

MLA

سعدون, داليا مجيد , و حسين, أ.م.د انتصار عزيز . "تأثير التجديد الاستراتيجي في الريادة التسويقية (شركة بغداد للمشروبات الغازية أنموذجاً)", مجلة کلیة الکوت الجامعة, 9, 1, 2024, 33-48.

HARVARD

سعدون, داليا مجيد, حسين, أ.م.د انتصار عزيز. (2024). 'تأثير التجديد الاستراتيجي في الريادة التسويقية (شركة بغداد للمشروبات الغازية أنموذجاً)', مجلة کلیة الکوت الجامعة, 9(1), pp. 33-48.

CHICAGO

داليا مجيد سعدون و أ.م.د انتصار عزيز حسين, "تأثير التجديد الاستراتيجي في الريادة التسويقية (شركة بغداد للمشروبات الغازية أنموذجاً)," مجلة کلیة الکوت الجامعة, 9 1 (2024): 33-48,

VANCOUVER

سعدون, داليا مجيد, حسين, أ.م.د انتصار عزيز. تأثير التجديد الاستراتيجي في الريادة التسويقية (شركة بغداد للمشروبات الغازية أنموذجاً). مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024; 9(1): 33-48.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com