• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. دراسة مقارنة في الثقافة الرقمية لدى طالبات قسم التربية البدنية وعلوم الرياضية كلية التربية للبنات جامعة الموصل

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أهداف المجلة

دراسة مقارنة في الثقافة الرقمية لدى طالبات قسم التربية البدنية وعلوم الرياضية كلية التربية للبنات جامعة الموصل

    المؤلفون

    • أ.م.د ثابت إحسان احمد
    • أ.د ضمياء علي عبد الله
    • م.م فاتن وعد الله بكر
    • السيدة انفال نوفل
,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

هدف البحث التعرف إلى مستوى الثقافة الرقمية وأبعادها لدى طالبات قسم التربية البدنية وعلوم الرياضية كلية التربية للبنات جامعة الموصل. والفروق في مستوى ثقافة الرقمية لدى طالبات قسم التربية البدنية وعلوم الرياضية كلية التربية للبنات جامعة الموصل وفقا لمتغير المرحلة الدراسية.
استخدم الباحثون المنهج الوصفي وبطريقة الأسلوب المسحي، وتم اختيار عينة البحث بطريقة الحصر الشامل العمدية، تم اختيار مجتمع البحث وعينته بطريقة الحصر الشامل العمدية، حيث اشتمل البحث على طالبات قسم التربية البدنية وعلوم الرياضية كلية التربية للبنات جامعة الموصل للعام الدراسي 2022-2023 والبالغ عددهن (141) طالبة موزعات على أربعة مراحل دراسية. واستخدم الباحثون استبيان الثقافة الرقمية المعد من قبل (عبد القادر، 2019)، حيث تكون الاستبيان من (47) فقرة موزعة على ثلاثة أبعاد (واقع الثقافة الرقمية لدى الطلاب، معوقات انتشار الثقافة الرقمية لدى الطلاب، سبل تعزيز الثقافة الرقمية لدى الطلاب) وبواقع (21 ، 15 ، 11) على التوالي. وتم معالجة البيانات إحصائيا باستخدام النسبة المئوية الوسط الحسابي والانحراف المعياري ومعامل ألف (Alpha) وتحليل التباين باتجاه واحد باستخدام البرنامج الإحصائي (spss) في تحليل البيانات0 وتوصل الباحثون إلى ظهور مستوى متوسط من الثقافة الرقمية وأبعادها لطالبات قسم التربية البدنية وعلوم الرياضية كلية التربية للبنات. ووجود فروق ذات دلالة غير معنوية بين اجابات مجاميع طالبات قسم التربية البدنية وعلوم الرياضية كلية التربية للبنات جامعة الموصل وفقا لمتغير المرحلة الدراسية حول الثقافة الرقمية.  

الكلمات الرئيسة

  • الثقافة الرقمية
  • طالبات
  • دراسة مقارنة
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 771.98 K
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 700
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 14
مجلة کلیة الکوت الجامعة
السنة 2024، عدد خاص
عدد خاص لبحوث المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار
حزيران / يونيو 2024
الصفحة 246-254
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 771.98 K
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 700
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 14

APA

احمد, أ.م.د ثابت إحسان , عبد الله, أ.د ضمياء علي , بكر, م.م فاتن وعد الله و نوفل, السيدة انفال . (2024). دراسة مقارنة في الثقافة الرقمية لدى طالبات قسم التربية البدنية وعلوم الرياضية كلية التربية للبنات جامعة الموصل. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024(عدد خاص), 246-254.

MLA

احمد, أ.م.د ثابت إحسان , , عبد الله, أ.د ضمياء علي , , بكر, م.م فاتن وعد الله , و نوفل, السيدة انفال . "دراسة مقارنة في الثقافة الرقمية لدى طالبات قسم التربية البدنية وعلوم الرياضية كلية التربية للبنات جامعة الموصل", مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024, عدد خاص, 2024, 246-254.

HARVARD

احمد, أ.م.د ثابت إحسان, عبد الله, أ.د ضمياء علي, بكر, م.م فاتن وعد الله, نوفل, السيدة انفال. (2024). 'دراسة مقارنة في الثقافة الرقمية لدى طالبات قسم التربية البدنية وعلوم الرياضية كلية التربية للبنات جامعة الموصل', مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024(عدد خاص), pp. 246-254.

CHICAGO

أ.م.د ثابت إحسان احمد , أ.د ضمياء علي عبد الله , م.م فاتن وعد الله بكر و السيدة انفال نوفل, "دراسة مقارنة في الثقافة الرقمية لدى طالبات قسم التربية البدنية وعلوم الرياضية كلية التربية للبنات جامعة الموصل," مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024 عدد خاص (2024): 246-254,

VANCOUVER

احمد, أ.م.د ثابت إحسان, عبد الله, أ.د ضمياء علي, بكر, م.م فاتن وعد الله, نوفل, السيدة انفال. دراسة مقارنة في الثقافة الرقمية لدى طالبات قسم التربية البدنية وعلوم الرياضية كلية التربية للبنات جامعة الموصل. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2024; 2024(عدد خاص): 246-254.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com