نوع المقالة : بحث
الملخص
يهدف البحث الى التعرف على تطوير القدرات الحركية وتأثيرها على اداء التلاميذ وإعداد تمرينات بدنية والتعرف على افضلية الفروق الاحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي لبعض القدرات البدنية والحركية منها القوة العضلية والسرعة المرونة والرشاقة والتوازن استخدم الباحث المنهج التجريبي، وذلك لملائمته لطبيعة البحث واهدافه، فهو تعديل مقصود مضبوط للظروف المحددة، اما عينة البحث فقد تضمنت تلاميذ الصف السادس ابتدائي في محافظة النجف الاشرف والبالغ عددهم (25) تلميذ تم اختيارهم بالطريقة العمدية .
وتوصل الباحث الى استنتاجات منها إن النتائج التي انتجتها الاختبارات البعدية لعينة البحث أثبتت صلاحية استخدام الادوات المساعدة البديلة (المثيرة) التي اعتمدها الباحث
اما التوصيات فيوصي الباحث الى اعتماد استخدام الادوات المثيرة في درس التربية الرياضية ضمن الأجهزة والأدوات التي يحتاجها تلاميذ المرحلة الابتدائية لما أثبتته من كفاءة وفعالية في إثارة حوافز التلاميذ نحو ممارسة الأنشطة الرياضية.
الكلمات الرئيسة