نوع المقالة : بحث
الملخص
حيث أن الأسس الفنية لتصميم الإعلان ذات علاقة وثيقة بالأسس النفسية والسيكولوجية التي يسعى المصمم إلى تحقيقها عبر وسيلة الاتصال باستخدام الإعلان الخارجي، ومن أهم هذه العناصر هو عنصر التفكير الابتكاري واللون وهو محور هذا البحث، وحيث أن دراسة ارتباط ذلك بمضمون الرسالة الإعلانية ومكوناتها في إعلان الطريق التوعوي ومدى تأثير من أجل تحقيق أهداف الإعلان ، كما تم تناول التعريف بالبحث والدراسات المرتبطة، ومشكلة البحث التي أظهرت أهمية وضرورة لتحديد واستنباط عوامل تأثير توظيف التفكير الابتكاري واللون وأثر ذلك على الأوتار الإعلانية الإقناعية لتحقيق ألاهداف ليختتم البحث بالنتائج والتوصيات لإثبات فروض البحث، وتضمن البحث اربعة فصول.