نوع المقالة : بحث
الملخص
الغرض من هذه الدراسة هو تحديد فعالية أبعاد تحسين المنتجات المتمثلة (التميز ، والرضا ، وبساطة التصميم ، والقدرة على الاختبار والاختبار) لدى العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة، من أجل إظهار مستوى إدراكهم، ووعيهم بهذه الأبعاد.
ونتيجة لذلك، حاول الباحثان تضمين أبعاد، ومقاييس تحسين المنتج في هذه الدراسة ، بهدف تحديد حقيقة أبعاد تحسين المنتج في هذه الشركة ، وتم طرح مشكلة الدراسة على النحو الآتي: ما هو مستوى فاعلية أبعاد تحسين المنتج وفقا لآراء العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة؟، وهل لدى هؤلاء العاملين فهم واضح، وصحيح لهذه الأبعاد؟. وللوصول الى اجابات مناسبة اعتمدت الاستبانة اداة لجمع البيانات، اذ تم توزيع (83) استبانة استعيدت بالكامل، وحللت باعتماد الادوات الاحصائية التي وفرت للباحثين القدرة على تقديم مجموعة من الاستنتاجات اهمها:
هل لدى الشركة المبحوثة فهم واضح لمفهوم تحسين المنتجات وأبعاده؟
أظهرت نتائج التحليل أن ردود المبحوثين في الشركة المبحوثة تركزت في اتجاه إيجابي، على جميع أبعاد تحسين المنتجات ، وهذا يدل على استخدام أبعاد تحسين المنتج المتمثلة (التفوق ، الرضا ، بساطة التصميم ، القدرة. لفحص واختبار) من قبل العالمين وبنسب متفاوتة.
كما تم تقديم مجموعة من المقترحات تنسجم مع الاستنتاجات التي قدمها البحث.
الكلمات الرئيسة