• التسجيل
  • تسجيل الدخول
  • English

مجلة کلیة الکوت الجامعة

  1. الصفحة الرئيسة
  2. أبعاد تحسين المنتجات دراسة استطلاعية لآراء عدد من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة

العدد الحالي

حسب أعداد المجلة

حسب المؤلفين

حسب الموضوعات

قائمة المؤلفين

قائمة الكلمات الرئيسة

حول المجلة

الأخبار والإعلانات

أهداف المجلة

أبعاد تحسين المنتجات دراسة استطلاعية لآراء عدد من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة

    المؤلفون

    • ا.م. د. سوسن ابراهيم رجب
    • عبدالله فرحان محمود
,

نوع المقالة : بحث

  • تفاصيل المقالة
  • Download
  • الإحالة إلى هذه المقالة
  • الإحصائيات
  • شارك

الملخص

الغرض من هذه الدراسة هو تحديد فعالية أبعاد تحسين المنتجات المتمثلة (التميز ، والرضا ، وبساطة التصميم ، والقدرة على الاختبار والاختبار) لدى العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة، من أجل إظهار مستوى إدراكهم، ووعيهم بهذه الأبعاد.
ونتيجة لذلك، حاول الباحثان تضمين أبعاد، ومقاييس تحسين المنتج في هذه الدراسة ، بهدف تحديد حقيقة أبعاد تحسين المنتج في هذه الشركة ، وتم طرح مشكلة الدراسة على النحو الآتي: ما هو مستوى فاعلية  أبعاد تحسين المنتج وفقا لآراء العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة؟، وهل لدى هؤلاء العاملين فهم واضح، وصحيح لهذه الأبعاد؟. وللوصول الى اجابات مناسبة اعتمدت الاستبانة اداة لجمع البيانات، اذ تم توزيع (83) استبانة استعيدت بالكامل، وحللت باعتماد الادوات الاحصائية التي وفرت للباحثين القدرة على تقديم مجموعة من الاستنتاجات اهمها:

هل لدى الشركة المبحوثة فهم واضح لمفهوم تحسين المنتجات وأبعاده؟
أظهرت نتائج التحليل أن ردود المبحوثين في الشركة المبحوثة تركزت في اتجاه إيجابي، على جميع أبعاد تحسين المنتجات ، وهذا يدل على استخدام أبعاد تحسين المنتج المتمثلة (التفوق ، الرضا ، بساطة التصميم ، القدرة. لفحص واختبار) من قبل العالمين وبنسب متفاوتة.

كما تم تقديم مجموعة من المقترحات تنسجم مع الاستنتاجات التي قدمها البحث.

الكلمات الرئيسة

  • ابعاد تحسين المنتجات
  • التميز
  • الرضا
  • بساطة التصميم
  • القدرة على الاختبار والاختبار
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 661.48 K
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
    • عدد الزيارات للمقالة: 137
    • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 52
مجلة کلیة الکوت الجامعة
السنة 8، العدد 2
كانون الأوّل / ديسمبر 2023
الصفحة 146-159
ملفات
  • XML
  • أصل المقالة بشكل PDF 661.48 K
شارك
الإحالة إلى هذه المقالة
  • RIS
  • EndNote
  • Mendeley
  • BibTeX
  • APA
  • MLA
  • HARVARD
  • CHICAGO
  • VANCOUVER
الإحصائيات
  • عدد الزيارات للمقالة: 137
  • مرات تحميل الملف الأصلي للمقالة: 52

APA

رجب, ا.م. د. سوسن ابراهيم و محمود, عبدالله فرحان . (2023). أبعاد تحسين المنتجات دراسة استطلاعية لآراء عدد من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 8(2), 146-159.

MLA

رجب, ا.م. د. سوسن ابراهيم , و محمود, عبدالله فرحان . "أبعاد تحسين المنتجات دراسة استطلاعية لآراء عدد من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة", مجلة کلیة الکوت الجامعة, 8, 2, 2023, 146-159.

HARVARD

رجب, ا.م. د. سوسن ابراهيم, محمود, عبدالله فرحان. (2023). 'أبعاد تحسين المنتجات دراسة استطلاعية لآراء عدد من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة', مجلة کلیة الکوت الجامعة, 8(2), pp. 146-159.

CHICAGO

ا.م. د. سوسن ابراهيم رجب و عبدالله فرحان محمود, "أبعاد تحسين المنتجات دراسة استطلاعية لآراء عدد من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة," مجلة کلیة الکوت الجامعة, 8 2 (2023): 146-159,

VANCOUVER

رجب, ا.م. د. سوسن ابراهيم, محمود, عبدالله فرحان. أبعاد تحسين المنتجات دراسة استطلاعية لآراء عدد من العاملين في شركة الحقول الخضراء لإنتاج الالبان المحدودة. مجلة کلیة الکوت الجامعة, 2023; 8(2): 146-159.

  • الصفحة الرئيسة
  • حول المجلة
  • أعضاء هيئة التحرير
  • إرسال البحث
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الأخبار والإعلانات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على الأخبار والتحديثات الهامة

© Journal Management System. Powered by iJournalPro.com