نوع المقالة : بحث
الملخص
يعد التحكم عن بعد في المحطة الأرضية للطائرات بدون طيار مفتاحًا لتطوير هذه التكنولوجيا في الاستخدام التجاري. على سبيل المثال ، يلزم وجود تحكم أرضي موثوق عند الحاجة إلى تدخل بشري. كانت الرحلات الجوية اليدوية مطلوبة أيضًا لجمع مجموعات بيانات مختلفة لتدريب نظام التحكم العميق. تنطبق هذه البديهية بشكل أكبر على الطائرات بدون طيار ، حيث لا توجد طريقة سهلة لالتقاط أفضل لقطات ملاحية ممكنة. في هذه الحالة ، فإن تحسين التحكم الأرضي وتطوير أنظمة الطائرات بدون طيار الدقيقة هما وجهان متماثلان. لتعزيز تجربة التحكم الأرضي وبالتالي جودة اللقطات ، نقترح ترقية نظام التشغيل عن بعد الموجود على اللوحة إلى إعداد غامر بالكامل ، مما يوفر للمشغل رؤية مجسمة ومنظور الشخص الأول (FPV) من خلال سماعة مثبتة على سماعة الرأس الواقع الافتراضي (VR). نحن نختبرها من خلال جعل المستخدمين (ن = 10) يطيرون بطائرتنا بدون طيار في الميدان. أظهرت اختبارات الطيران أن المستخدمين الذين يشغلون نظامنا يمكنهم بنجاح تحديد موضع الإدراك بالكامل والهبوط باستخدام سماعة الرأس HMD. هذا يؤثر فقط على الرؤية الوسيطة. يقبل إعداد الاستريو الغامر لدينا إدراكًا أكثر دقة وعمقًا ، والذي له آثار خالصة على أفضل تشغيل عن بُعد وملاحة بدون طيار. توفر طريقتنا دقة أعلى في إدراك الطيران ، مما يؤدي إلى دقة أعلى وأفضل عملية عن بُعد ، والتي تُترجم إلى بيانات طيران دقيقة لتدريب سياسات شاملة للتحكم في الطائرات بدون طيار. يعتمد النظام على تطوير القدرة على رؤية الطائرة بدون طيار باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تحفز قدرات الواقع الافتراضي في تعزيز رؤية المستخدمين. وقد تجلى ذلك من خلال الاختبارات التي أجريت على العشرة أشخاص كعينات ، والتي تمت الموافقة على نتائجها خلال هذا النهج.
الكلمات الرئيسة