نوع المقالة : بحث
الملخص
ورث قطاع التعلیم قبل وبعد عام 2003 ترکة ثقیلة تحاول الحکومات المتعاقبة جاهدة ان تقلل من اثار تلک الترکة من خلال سد النقص الحاصل فی الابنیة المدرسیة وخیر مثال على ذلک النقص الحاصل فی المدارس الحکومیة فی محافظة واسط اذ تفتقر هذه المحافظة لعدد من العوامل التی تجعل التعلیم فیها عرضة للخطر بسبب قلة المدارس حیث نجد فی اغلب المدارس الحکومیة بأن عدد التلامیذ فی الصف الواحد اکثر من 50 تلمیذًا وتلمیذة ,اذ لجأ اغلب الاهالی الى تسجیل ابنائهم فی المدارس الاهلیة ولذا سنتطرق فی بحثنا هذا الى بعض الطرائق التنبؤیة لإیجاد الحلول , من خلال تحلیل النتائج تم التوصل الى ان افضل نموذج للتنبؤ وهو نموذج التمهید الاسی الثلاثی وکانت هناک زیادة فی عدد التلامیذ التی تم النبؤ بها بهذه الطریقة.
الكلمات الرئيسة